أسرار الخواتم والأحجار

أحجار كريمة حقيقية فقط عند أصدق شيخة روحانية في الوطن العربي أم يوسف0096171137681

أحجار كريمة حقيقية فقط عند أصدق شيخة روحانية في الوطن العربي أم يوسف0096171137681

الأحجار الكريمة الحمراء

إنّ الأحجار الكريمة الحمراء نادرة جدًّا، ومعظمها أحجار الرّوبي، والإسبنيل، والجارنيت. توجد أيضًا أحجار التّورمالين الحمراء (تسمّى أحيانًا روبيليت) لكنّها نادرة جدًّا
الأحجار الكريمة الورديّة الأكثر شهرةً هي أحجار التّورمالين والإسبينيل. الياقوت الأزرق حجر جميل جدًّا أيضًا لكنّه نادرًا، وبخاصّة من بين الأحجار الكريمة الّتي يصل وزنها إلى أكثر من 1 قيراط. أمّا عقيق روليدوت فيميل إلى الّلون الأرجواني الورديّ. إنّ قائمة الأحجار الورديّة قصيرة جدًّا نظرًا إلى قائمة الأحجار الأخرى.

الأحجار الكريمة الزّرقاء

يعتبر حجر العقيق الأزرق هو الحجر الأزرق الكلاسيكيّ. أمّا الأحجار الزّرقاء العميقة فمعظمها أحجار الإسبينيل والكينايت. أمّا الأحجار الكريمة ذات الّلون الأزرق الفاتح فعديدة، بما فيها التّوباز والزّركون، والزّبرجد. أمّا أحجار التّنزانيت والأوليت فألوانها تميل إلى الأزرق البنفسجيّ، في حين أنّ تورمالين بارايبا، والأباتيت، والفلوريت، فتميل ألونها إلى الأزرق الأخضر.
الأحجار الكريمة الخضراء
يعتبر حجر الزّمرد هو الحجر الكريم الأخضر التّقليدي، لكن العقيق تسافوريتي، والتّورمالين كروم، والدّيوبسيد كروم، تعتبر أيضًا أحجارًا خضراء فريدة من نوعها. إقرأ المقالة لدينا حول حجر الدّيوبسيد كروم للإضطلاع على التّاريخ الحديث لسوق الأحجار الكريمة الأكثر جملًا والرّقة. أمّا حجر البيريدوت، أو الزّبرجد الأخضر، فلديه ميزة خاصّة بين الأحجار الكريمة المستخدمة لتصميم المجوهرات.

الأحجار الكريمة الصّفراء والذّهبيّة

حجر السّترين هو الحجر الأصفروالذهبّي الأكثر إنتشارًا، لكن الزّفير الأصفر هو الأكثر شهرةً. هناك إختيارات أخرى جيّدة من الأحجار الكريمة الصّفراء كالبيريل والكريسوبيريل. أمّا التّورمالين ذات الّلون الأصفر الفاتح، فهو نادرًا جدًّا.

الأحجار الكريمة الأرجوانيّة و البنفسجيّة

إنّ قائمة الأحجار الأرجوانيّة والبنفسجيّة قصيرة للغاية. أمّا حجر الجّمشت فهو مثل تقليدي لهذا النّوع من الأحجار، بما أنّ بإمكان العثور على حجر الفلوريت على شكل الجّمشت الأرجوانيّ. تتمتّع أحجار السبينيل، والتّورمالين، والزّفير بألوان جميلة منها البنفسجيّ. أمّا حجر الكالسيدوني، فلونه يميل إلى الّلون الخزامي الفريد من نوعه.

الأحجار الكريمة البرتقاليّة

إنّ العقيق سبيسارتيت هو الأكثر شهرةً بين الأحجار الكريمة البرتقاليّة، لكن توجد بالطّبع أحجار كريمة أخرى من الّلون نفسه. يبرز لون الزّفير البرتقاليّ عند إقترابه من النّار، أمّا الأوبال البرتقاليّ فتتنوّع ألوانه بين الأصفر- البرتقالي والأحمر-البرتقاليّ.
    الجوال المباشر للشيخة أم يوسف0096171137681

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى